• الساعة:
    04:43 PM
  • التاريخ:
    Sunday 05 May 2024
  • الطقس:
     
3033

الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري يقدم تنويرا صحفيا لوكالات الأنباء والصحافة المحلية والعالمية

22 Apr 2019 أخبار أعضاء المجلس العسكري الإنتقالي (سابقاً)

 

الخرطوم - قدم الفريق الركن شمس الدين كباشى عضو المجلس العسكري الانتقالي والناطق الرسمي باسم المجلس ، تنويرا صحفيا بالقصر الجمهورى مساء اليوم لوكالات الأنباء والصحافة المحلية  والعالمية، استعرض خلاله نشاطات المجلس فى  الفترة الماضية وانجازات لجان المجلس والقرارات والمراسيم التى أصدرها فى عدد من القضايا.

وقال  الفريق الركن شمس الدين أن اولى قرارات المجلس كانت تعديل قانون القوات المسلحة وعودة منصب القائد العام وحل جميع المنسقيات وايلولة ممتلكاتها للقوات المسلحة، مضيفا ان المجلس ضم شركة زادنا بجميع فروعها لصندوق تأمين القوات المسلحة.

وقال إن المجلس  اكمل  دراسة الوضع القانونى لنقابات العاملين ومراجعة القرارات المتعلقة بالمنظمات ومراجعة المساعدات المقدمة من الامم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

كما قام المجلس بإعادة هيكلة مفوضية الفساد وهيكلة جهاز الأمن والمخابرات الوطنى واعفاء عدد من قياداته، بجانب اعتقال عدد من رموز النظام السابق وحظر سفر عدد منهم.

وفى المحور السياسي أوضح كباشي أن المجلس عقد لقاءات مع كافة القوى السياسية بما فيها تحالف قوى الحرية والتغيير، كما استلم (١٢٤) مبادرة من مختلف الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى، موضحا أن الحوارات التى اجراها المجلس تمخضت عن كثير من نقاط الالتقاء.

وفى المجال الاقتصادي،  ابان الفريق الركن  كباشى،  ان اللجنة الاقتصادية تواصل جهودها لتأمين الموقف من الدقيق والمواد البترولية والادوية. وكشف سيادته عن دعم مقدم من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة للسودان.

وفى الشأن الاجتماعى أوضح أن  اللجنة الاجتماعية والفئوية تسعى لمخاطبة كافة شرائح المجتمع، حيث التقت باهل الثقافة والفنون كما التقت بالأمة والدعاة.

وأكد كباشى أن المجلس العسكري الانتقالي يبذل جهوداً كبيرة فى محور  السلام من خلال سلسلة  الاتصالات التى أجراها واصفا إياها  بالايجابية، مضيفا أن الفترة القادمة ستشهد نشاطا مكثفا فى هذا الصعيد.

وأوضح كباشى أن السودان يشهد انفتاحا فى علاقاته الخارجية على المستويين الاقليمي والدولي،مشيدا بدعم الاتحاد الافريقي للسودان ، كاشفا عن زيارة وشيكة لبعض أعضاء المجلس إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة بعض القضايا العالقة بين البلدين وعلى رأسها رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعيه للارهاب.

إقرأ ايضا..

رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي يؤكد أن الأمن القومي السوداني مرتبط بأمن المملكة العربية السعودية

أكد الفريق اول طيار ركن صلاح الدين عبدالخالق سعيد رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي ان الأمن القومي السوداني مرتبط بأمن المملكة العربية السعودية وأن أي تهديد لأمن المملكة يعد تهديدا لأمن

رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية يطلع علي الاستعدادات الجارية لمجابهة مخاطر الخريف

إطلع الفريق أول ركن طيار صلاح عبدالخالق سعيد رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري خلال لقائه بعدد من أعضاء المجلس القومي الدفاع المدني ،علي

رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية يلتقي السفير السعودي بالخرطوم

التقي الفريق أول ركن صلاح عبدالخالق سعيد رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي بمكتبه اليوم بالقصر الجمهوري السفير السعودي

الرسائل البريدية

تابعونا وشاهدونا أولاً بأول لنحظى بتشجيعكم دومًا! تعرّفوا على أحدث الأخبار الخاصة بالموقع والمبادرات الحكومية من خلال نشراتنا البريدية.

عنالسودان

نشيدالعلم